بنك إفريقيا يشرع في معاملاته المجانية عن بعد من أجل حماية زبنائه

التازي أنوار 

بعد تطبيق الحجر الصحي وتقييد حركة التنقل بالبلاد، شرعت العديد من المؤسسات والمقاولات العمومية على غرار باقي الفاعلين في القطاع الخاص في تقديم خدماتها عن بعد عبر منصات إلكترونية أو خدمات التواصل الرقمية في الأنترنيت وذلك في اطار التدابير والاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، قررت مجموعة بنك إفريقيا تقديم العديد من المعاملات المجانية التي تم إطلاقها من خلال قنواتها عن بعد، الداعية إلى استعمال القنوات الرقمية التي تمكن من إنجاز أساسيات العمليات البنكية، وذلك بهدف حماية زبنائها.

وأوضحت المجموعة في بلاغ له، أن هذا القرار يندرج في إطار التدابير التي اتخذها البنك من أجل دعم جميع الزبناء خلال هذه الظرفية الاستثنائة والامتثال الصارم للمبادئ والتوجيهات الصحية والتوصيات الصادرة عن السلطات الوطنية في سياق مكافحة انتشار وباء كوفيد 19 .

وأضاف أنه تماشيا مع نهج الابتكار و الاستخدامات الجديدة للهاتف المحمول، تضع المجموعة حلولها البنكية عن بعد، العملية والآمنة، تحت تصرف زبنائها للقيام بعملياتهم البنكية بطريقة بسيطة وسريعة من خلال مختلفة القنوات، خاصة عبر منصتي (BMCEDirect) و(Dabapay).

وذكر البلاغ أنه تم وضع عرض حصري على هاتين المنصتين، والذي يتألف من عمليات مجانية تهم التحويل والتزويد، ونقل الأموال المجاني والسحب دون استعمال بطاقة.

وتابع أن منصة الرقمية البنكية والتي يمكن الولوج إليها عبر التطبيق والموقع الويب، تمكن من تدبير الحسابات والتحويلات الوطنية والدولية وأداء الفواتير، خاصة المتعلقة بالاتصالات والإدارات والضرائب والنقل والمدارس والطرق السيارة والطوابع، والعديد من العمليات الأخرى المتعلقة بالأفراد والمقاولات.

وأوضح المصدر ذاته أنه بالنسبة لتطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول (DabaPay)، فهو عبارة عن حافظة نقود افتراضية تسمح على الخصوص بتحويل الأموال بشكل فوري وآمن، والدفع عبر قنوات مختلفة، ودفع الفواتير، وسحب الأموال بدون بطاقة بنكية في أحد الشبابيك الأوتوماتيكية 800 .

وخلص البلاغ إلى أنه من خلال تخصيص مكان استراتيجي لابتكار العروض والالتزام بحزم بالحفاظ على علاقة وثيقة مع زبنائه ومواكبتهم على أفضل وجه ممكن خلال هذه الفترة، فإن بنك إفريقيا يترجم التزامه القوي ومركزه كبنك لصيق بالمستقبل.

error: