أكثر من 85 في المائة من المواد التعليمية متوفرة على الموقع الإلكتروني لجامعة محمد الخامس بالرباط

 

أفادت جامعة محمد الخامس بالرباط بأن أكثر من 85 في المائة من المواد التعليمية المبرمجة في الفصل الدراسي الجاري، قد تم توفيرها عبر الإنترنت، في الموقع الإلكتروني للجامعة ومواقع المؤسسات التابعة لها.

وذكرت الجامعة في بلاغ أنها ، بعد ثلاثة أسابيع من التوقف عن التدريس حضوريا ، اتخذت ، اليوم ، خطوة جديدة في اللجوء واستعمال المنصات الرقمية للتعلم عن بعد، تمثل في “خطوة التكريس” مع توفير أكثر من 85 في المائة من المواد التعليمية المبرمجة في هذا الفصل الدراسي، عبر الإنترنت، في الموقع الإلكتروني للجامعة ومواقع المؤسسات التابعة لها. وحسب البلاغ، فإن أكثر من 70 ألف طالب يستخدم ، يوميا ، منصات التعلم عن بعد التي أطلقتها جامعة محمد الخامس بالرباط على الرابط https://youtu.be/Z4BqaswA1bQ.

واعتبرت الجامعة أن هذا الهدف لم يكن ممكنا تحقيقه من دون الجهود والتضحيات التي بذلها أعضاء هيئة التدريس والموظفون الإداريون الذين يعملون كل يوم “بجد وتفاني” في العمل لضمان الاستمرارية الأكاديمية والتربوية للمؤسسة وتقديم خدمات عالية الجودة للطلبة.

وعبر رئيس الجامعة ، بالمناسبة ، عن شكره وامتنانه لجميع الأساتذة والإداريين “لالتزامهم التام”، و”قدرتهم الممتازة على التفاعل والتكيف” خلال هذه الفترة الاستثنائية المخصصة كليا لمكافحة هذا الوباء، “مما يعبر عن روح التضامن والحس الوطني الذي يتمتعون به”.

error: