مدينة طنجة تسجل نصف الاصابات الجديدة وبؤرة صناعية بالدار البيضاء

التازي أنوار

كشف معاد لمرابط منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت أغلب الاصابات الجديدة ب 22 حالة مؤكدة، 21 منها بمدينة طنجة ببؤر صغيرة و حالة واحدة بالفحص أنجرة، تليها جهة الدار البيضاء سطات ب 14 حالة ببؤرة صناعية ثم 3 حالات بفاس مكناس وحالتين بجهة الرباط سلا القنيطرة.

و أشار، إلى أن جهات لم تسجل أية حالات إصابة خلال ال24 ساعة الماضية، ويتعلق الامر بجهة الشرق و درعة تافيلالت و كلميم واد نون و العيون الساقية الحمراء و جهة الداخلة واد الذهب، وبني ملال خنيفرة و سوس ماسة ومراكش آسفي.

و ذكر المصدر الطبي، اليوم الخميس 28 ماي، أن النسبة المئوية للتعافي، أي معدل حالات الشفاء من المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، إرتفع إلى68 في المئة، فيما نزل معدل الفتك إلى 2.6 بالمئة.

 و أكد المتحدث، أن 5764 شخصا من المخالطين لا يزالون تحت التتبع و المراقبة الطبية، فيما بلغ عدد الحالات النشيطة 2246 حالة بينهم 31 حالة بأقسام الانعاش و العناية المركزة بنسبة 1.4 بالمئة.

و لم يطرأ أي تغيير على التوزيع النسبي للحالات المسجلة حسب الجهات: جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر الترتيب بحوالي 32.98 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق 17.39 في المائة من الحالات، وبعدها جهتا طنجة-تطوان- الحسيمة وفاس-مكناس بحوالي 14 في المائة لكل منهما، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

و أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل42 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7643 حالة.

error: