تأجيل الامتحانات بجامعة الحسن الثاني و مناقشة بحوث الطلبة عن البعد

التازي أنوار

أعلن جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أنه تقرر تأجيل إمتحانات الدورة الربيعية بالنسبة لجميع المستويات و التكوينات و المؤسسات إلى غاية شهر شتنبر المقبل 2020.

و قررت الجامعة في بلاغ لها، إجراء الامتحانات لكلية الطب و الصيدلة إبتداء من 10 يوليوز المقبل حسب برمجة وظروف سيتم الاعلان عنها في وقت لاحقا، مشيرة إلى إمكانية إجراء صيغ مختلف للتقييم البيداغوجي أو جزء منه عن بعد بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود و كذا بالمسالك الانتقائية بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح إبتداء من يوليوز القادم حسب استعداد المؤسسة.

و أوضح البلاغ، أن المؤسسات التابعة لجامعة الحسن الثاني، ستعلن عن بوابتها الالكترونية في وقت لاحق عن عن تنظيم فقرات للمراجعة و المواكبة البيداغوجية تمكن الطبة من تهييئ الامتحانات في ظروف جديدة ونشر برمجة زمنية مفصلة لجميع الاختبارات في الوقت المناسبة.

و أكدت الجامعة، على مناقشة البحوث والتقارير عن بعد ابتداء من التاريخ الذي سيتم الاعلان عنه في وقت لاحق من قبل المؤسسات، مع إمكانية ولوج الطلبة الدكاترة لمختبراتهم عند الضرورة القصوى وذلك في إطار احترام الاجراءات الوقائية.

و ذكر المصدر ذاته، أن تقرر تأجيل مناقشة أطروحات الدكتوراه في كل المجالات المعرفية إلى شهر شتنبر 2020 مع إمكانية استثناء مجالات الطب الأسباب، حيث يمكن إجراء المناقشات حضوريا ابتداء من 15 يوليوز 2020 عن طريق إجتماعات مغلقة تحترم الشروط الوقائية اللازمة.

error: