مؤشر تكاثر العدوى ينزل إلى أقل من واحد بجهات المملكة

التازي أنوار

كشف معاد لمرابط منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أغلب الاصابات الجديدة ب 19 حالة مؤكدة، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة ب 16 حالة،  و 4 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة،و 13 حالة بمراكش آسفي، وحالتين بجهة فاس مكناس.

و أشار، إلى أن جهات لم تسجل أية حالات إصابة و خالية من الفيروس ويتعلق الامر بجهة درعة تافيلالت و جهة الداخلة واد الذهب، و الجهة الشرقية.

و ذكر المصدر الطبي، الأربعاء 3 يونيو، أن عدد الحالات النشيطة بلغ اليوم 850 حالة بمعدل 2.3 لكل مئة ألف نسمة على المستوى الوطني، و 8 في المئة لكل 100 ألف نسمة بجهة الدار البيضاء سطات، و 3 بالمئة لكل 100 ألف بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و 1 في المئة لكل 100 ألف بجهة مراكش آسفي.

وبلغ معدل تكاثر الفيروس 0.75 على المستوى الوطني، فيما نزل عن واحد بمختلف جهات المملكة.

و لم يطرأ أي تغيير على التوزيع النسبي للحالات المسجلة حسب الجهات: جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر الترتيب بحوالي 33.88 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق 17.19 في المائة من الحالات، وبعدها جهتا طنجة-تطوان- الحسيمة وفاس-مكناس بحوالي 14 في المائة لكل منهما، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

و أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 56 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7922 حالة.

error: