عمر و عصام شابان مغربيان ضمن الفائزين بالمشاركة في السياسات الدولية العامة لتحقيق تطور وتغيير إيجابي في العالم.

24٬650

 

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن الفائزين بالمشاركة في شبكة قادة المستقبل، الشبكة الدولية للقادة الناشئين التي تجمع شبان متميزين من جميع أنحاء العالم لإبداء آراءهم وأفكارهم في السياسات الدولية العامة لتحقيق تطور وتغيير إيجابي في العالم.سينظم كل من:

عمر الحياني :وهو عضو في مجلس مدينة الرباط ومدير الاستثمار في صندوق استثماري مخصص للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المغربية، ويطمح إلى معالجة إشكاليات النقل العمومي بالمدينة عبر حلول بيئية وإيكولوجية مستدامة.

و عصام الدين عبائيل :مقاول اجتماعي، يغمره طموح تطوير النظام التعليمي المغربي من خلال الابتكار الاجتماعي، ويرنو عصام في هذا الصدد، إلى تحويل المدارس إلى محاور للابتكار الاجتماعي ومختبرات من أجل إيجاد حلول ناجعة للتحديات العديدة التي تواجهها.

-سينظمان إلى- خمسين مشارك من كندا ومصر والهند وإندونيسيا وكينيا والمكسيك و   تونسونيجيريا وباكستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في زيارة للمملكة المتحدة، خلال شهر أكتوبر القادم، حيث سيتحاورون حول القضايا الرئيسية في مجال السياسات الدولية العامة وذلك في رحاب مجلسي البرلمان البريطاني، وأيضا أمام قادة ملهمين، كما سيتمكّنون من زيارة بعض المؤسّسات العالمية الكبرى في المملكة المتحدة، وسيتعاونون من أجل صياغة توصيات عمليّة ومبتكرة.

وقد تم اختيار الفائزين من بين أربعة مشاركين وصلوا للنهائيات و 200 مشارك من جميع أنحاء البلاد. وقد نظم المجلس الثقافي البريطاني يوم 10 يوليوز الفارط، لقاءا يجمع بين الأربعة مشاركين من كل من تونس والمغرب، قدموا خلاله أفكارهم وحاولوا إقناع لجنة التحكيم من كلى البلدين ومعهم الجمهور الحاضر، بوجهة نظرهم في خمس دقائق خصصت لكل مشارك.

وكان المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، السيد كيران ديفين، قد صرح أن :” الرؤية الدولية هي ضرورية لقادة المستقبل في جميع البلدان لفهم والتغلب على التحديات التي يطرحها عالمنا المتغير. ومن خلال شبكة قادة المستقبل، سنساعد جيلًا جديدًا على فهم تطوير السياسات العملية من خلال وضعهم على اتصال مع قادة اليوم ومساعدتهم في تطوير المهارات والاتصالات الدولية التي يحتاجونها لإجراء تغيير إيجابي”.

error: