كورونا يصيب رضيعة بإقليم خنيفرة وهذه الوضعية الوبائية بالجهة إلى حدود صباح السبت 11 يوليوز

أنوار بريس : عبد المجيد النبسي

أصاب فيروس كوفيد-19 مساء أمس الجمعة ،رضيعة، ليتأكد بأن هذا الفيروس لايستثني أحدا سواء تعلق الأمر بالسن أو بالوضع الإجتماعي ،والإقتصادي.
وتعود هذه الحالة، إلى رضيعة من عائلة حالة منطقة “لندا” التابعة لجماعة” لقباب بإقليم خنيفرة ،جاءت التحاليل التي أجريت عليها إيجابية، مساء يوم الجمعة 10يوليوز، وليرتفع عدد الحالات المؤكدة في هذه الجماعة إلى 6حالات.
وبهذه الحالة، إرتفع عدد الإصابات المؤكدة في إقليم خنيفرة إلى 12 حالة خلال الأيام الأخيرة ،مع العلم أن هذا الإقليم ، كان خلا من الإصابات لشهور .
وكانت الحالة الأولى التي أكتشفت فيه في بداية إنتشار الوباء قدمت من وارزازات.
وارتفعت الحالات المسجلة في جهة بني ملال خنيفرة ، بهذه الإصابة إلى 165حالة (حسب أرقام المديرية الجهوية للصحة بهذه الجهة والتي بقيت متمسكة بعدم الإعتراف ب7حالات تنسبها وزارة الصحة إلى هذه الجهة ) تشافى منها 138 حالة و توفيت 7 حالات ، و هناك 20 حالة تتلقى العلاج.
وتتوزع الإصابات المؤكدة في جهة بني ملال خنيفرة كما يلي:
1إقليم أزيلال: 52 حالة( 9بدائرة دمنات ، 13 بجماعة بين الويدان ، 27 بجماعة أنزو ، 1 بمدينة أزيلال، 1) بمنطقة إيواريضن ، وحالة 1 بمركز أفورار ) وكلها معتبرة كحالات شفاء حالة شفاء ، ودون أية حالة وفاة.
2 )قليم الفقيه بن صالح : 45 إصابة مؤكدة منها 2 حالة وفاة و35 حالة شفاء و8 حالات تتلقى العلاج.
3)إقليم خريبكة: 30 حالة ( 25 بمدينة خريبكة و 5 بمدينة وادزم ) منها 4 حالات وفاة و 26 حالة شفاء .
4)إقليم بني ملال : 26 حالة إصابة منها حالة وفاة واحدة و24 حالة شفاء وحالة واحدة قيد التتبع والعلاج .
5) إقليم خنيفرة : 12 إصابات منها حالة واحدة من مدينة خنيفرة تماثلت للشفاء و11 حالة قيد التتبع والعلاج (6 من جماعة” لقباب “و2 من جماعة تغسالين و3 من مدينة خنيفرة) .

error: