عاجل: فيديو إطلاق النار لتوقيف جانح بمدينة سلا

أنوار بريس: عبد المجيد النبسي.

لجأ مفتش شرطة ، تابع لفرقة مكافحة العصابات، إلى إستعمال سلاحه الوظيفي بحي سيدي موسى بمدينة سلا، صباح يوم الخميس 10 شتنبر، وذلك خلال التدخل الذي قامت به عناصر الأمن، في مواجهة شاب في 19 من عمره كان يحمل سيفا عرض به رجال الأمن والمواطنين للخطر.

ويظهر الفيديو، كيف أن رجل الأمن أطلق عيارات تحذيرية في السماء ، إلا أن الشاب الجانح بفعل المخدرات، واصل تهديده، الشيء الذي إضطر معه مفتش الشرطة إلى إطلاق ثلاث رصاصات أصابت الشاب في أطرافه السفلى ليتم تحييد الخطر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، الذي أحدث حالة من الفوضى بالشارع العام، بمنطقة سيدي موسى، بمدينة سلا، كما واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة ،باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، وهو ما اضطر مفتش شرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عدة رصاصات تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه بثلاثة عيارات على مستوى أطرافه السفلى.
وأشار المصدر ،إلى أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي ،مكن من ضبط المشتبه فيه وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية ، بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي من قبل فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

error: