سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية

وجهت النائبة البرلمانية فتيحة سداس عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية حول تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية.

وأكدت عضوة الفريق الإشتراكي على أنه ” في الوقت الذي ينتظر فيه العديد من المستخدمين المغاربة، إصلاح مدونة الشغل من خلال تحسين وضعية الأجراء واحترام ساعات العمل والحد من التسريح الجماعي للعمال والطرد التعسفي تفاجأ مسؤولو مؤسسة شرق غرب مستخدمي وأطر مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية، بتوقيفهم عن العمل، معزيين ذلك إلى تأثيرات فيروس كورونا المستجد ” .

وأمام هذا الوضع المقلق، نبهت النائبة البرلمانية فتيحة سداس الى أن ” اتخاذ قرار كهذا دون قياس آثاره ووقعه على فئة مهمة محتاجة للعمل قبل أي وقت مضى، سيؤدي لا محالة إلى احتقان كبير بالمدينة ويسائل المكتب الشريف للفوسفاط باعتباره طرفا متعاقدا مع مركز يوسفية سكيلز، الأمر الذي يتطلب و بشكل مستعجل تدخل وزارتكم لإنصاف المستخدمين و عودتهم لعملهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة ” .

وطالبت النائبة البرلمانية فتيحة سداس من الوزير عبد الوافي لفتيت توضيح الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزارته لحث مركز يوسفية سكيلز على التراجع عن قرار تسريح المستخدمين.

error: