أكاديمية الرباط تحصد جوائز أحسن مقاولة مدرسية شابة عن سنة 2020

 عبد الإله بنزينة

فاز تلاميذ نادي الثقافة المقاولاتية بالثانوية التاهيلية مولاي يوسف بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بالجائزة الكبرى لأحسن مقاولة مدرسية شابة عن سنة 2020 ، ضمن فعاليات المسابقة الوطنية النهائية لافضل مقاولة مدرسية بالمغرب، المنظمة بتقنية عن بعد، بشراكة مع مؤسسة انجاز المغرب.
والجدير بالذكر، أن الفوز جاء مضاعفا ( جائزتين) ،
1- اولى هي أحسن مقاولة مدرسية شابة بالمغرب،
2- ثاتية هي جائزة الابتكار المقدمة من طرف مؤسسة بوييغ الدولية.
ومشروع النادي الذي حاز على ثقة لجان التحكيم هو عبارة عن منصة افتراضية وطنية يشتغل على كتب ومكتبة علمية وثقافية، وفق نظام وبرامج للترويج والتبادل على الشبكة العنكبوتية،
وشارك النادي من خلال التلميذات والتلاميذ: اية لحلو، ندين الرزاقي، ايمان الحمزاوي، نور الشرقاوي، سلمى لاغبوري، هيثم بنهشوم، سلمى الرايس، امال بن امبارك، رباب دماني، الياس لخليفي، سلمى الحضري، ادم المصلوحي، هيثم الوكاري، رانيا خليفة، زينب اوعلا، علي اهناش، عمر التازي.
وفازت اكاديمية الرباط لرابع مرة خلال الخمس سنوات الاخيرة، بعد فوز مؤسسات تعليمية بالجهة هي: الثانوية التقنية بسلا، والثانوية التاهيلية أبي ذر الغفاري بالرباط، والثانوية التاهيلية عمر الخيام بالرباط، ثم الثانوية التأهيلية مولاي يوسف بالرباط .
وللتدكير، ان فعاليات المسابقة اختتمت الجمعة 8 اكتوبر 2020 بالدار البيضاء، بعد يومين من تباري المؤسسات المشاركة الممثلة لمختلف اكاديميات المملكة المغربية.
ويأتي فوز أكاديمية الرباط بهذه الجائزة لتأكيد المجهودات التاطيرية المبذولة خلال سنة كاملة، من مختلف مكونات وأطر الجهة، بشراكة مع مؤسسة إنجاز المغرب.
كما يأتي هذا التتويج ليؤكد صدارة تلاميذ أكاديمية الرباط في هذا الصنف من المسابقات التربوية، التي تعتمد على كفايات نوعية.
وعبر هذا التتويج التربوي ستتمكن الثانوية التاهيلية مولاي يوسف من تمثيل المغرب في الاقصائيات الدولية قريبا، المزمع تنظيمها عن بعد في الاسابيع القادمة بالمغرب.
فهنيئا لتلاميذ نادي الثقافة المقاولاتية بالثانوية التاهيلية مولاي يوسف على هذا الفوز الثمين، وشكرآ لجميع الاطر والشركاء ومنهم مؤسسة انجاز المغرب، ومزيدا من التألق والنجاح في المسابقة الدولية.

error: