ندوة جهوية لعرض مشروعي برنامج العمل وميزانية 2021 وبرنامج عمل متعدد السنوات 2021-2023 على مستوى الأكاديمية  

عزيز باكوش :أنوار بريس

  احتضن مدرج المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات طوال يوم الإثنين 12 أكتوبر الجاري ندوة جهوية  ترأسها السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمشاركة السيدة المديرة والسادة المديرون الإقليميون ورؤساء الأقسام والمصالح و مسؤولو التدبير المالي والبناءات والتخطيط والخريطة المدرسية والشؤون التربوية على المستويين الإقليمي والجهوي.

     وأبرز السيد المدير في كلمة تأطيرية بالمناسبة أن الندوة الجهوية تأتي تكريسا للنهج التعاقدي والحوار التدبيري بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية  التابعة لها في أفق التنزيل المحكم لإعداد مشروعي برنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم السنة المالية 2021 وكذا برنامج عمل متعدد السنوات 2021-2023  . كما تندرج  في سياق تفعيل أحكام القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية  والتكوين والبحث العلمي، لتنزيل الاختيارات والأهداف الاستراتيجية الكبرى لإصلاح المنظومة.  مؤكدا في السياق ذاته، أن إصلاح المنظومة التربوية رهين بالتعبئة المتواصلة والالتفاف حول المدرسة العمومية لتحقيق الأهداف المنتظرة، مستحضرا  الدور الحيوي الذي يجب أن تلعبه المديريات الإقليمية من خلال تنزيل وتنفيذ مختلف التوجيهات الوزارية. ودعا المشاركين إلى الحرص على تحديد وتوضيح المسؤوليات، باعتبار ذلك من صميم إحكام البرمجة والتنفيذ ومدخلا  لإعمال مبدأ المحاسبة. وفقا لمقتضيات قانون الإطار 17/51 .

 وخلال هذه الندوة ،استمع  الحاضرون إلى 18 عرضا مفصلا  تقدم بها رؤساء المشاريع تتضمن الحصيلة المادية والمالية لسنة  2020 ومشروعي برنامج عمل وميزانية المديرية الإقليمية برسم سنة 2021  ومجمل برنامج عمل متعدد السنوات 2021- 2023، بعد ذلك ، تم فسح المجال لمناقشة مضامين العروض المقدمة ، حيث تقدم السيد مدير الأكاديمية  السيدة والسادة المديرون الإقليميون  بتوضيحات واقتراحات بشأن العروض المقدمة و مجمل القضايا وبرامج العمل المطروحة على أن يتم إغناء الحصيلة في الأيام القليلة القادمة  .

 

error: