هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة: ارتفاع الأصول الجارية تحت التدبير بنهاية أكتوبر

أفادت جمعية شركات التدبير وصناديق الاستثمار المغربية بأن الأصول الجارية تحت التدبير لهيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة قد ارتفع من 497.43 مليار درهم في نهاية شتنبر 2020 إلى 500.65 مليار درهم نهاية أكتوبر 2020 ، مسجلا زيادة بنسبة 0.65 في المائة، متجاوزا بالتالي سقف 500 مليار درهم.

وأوضحت الجمعية في نشرتها الشهرية حول معطيات شهر أكتوبر، أن هذه الزيادة تعزى بشكل رئيسي إلى التحصيل الصافي ل850 مليون درهم على مستوى هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة على المدى القريب.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هيآت التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بالأسهم سجلت نهاية شهر أكتوبر أفضل أداء شهري بنسبة زائد 23ر4 في المائة، بينما سجلت هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النقدية أضعف أداء بزائد 11ر0 في المائة.

وأشارت جمعية شركات التدبير وصناديق الاستثمار المغربية إلى أن النتائج السنوية لهيآت التوظيف الجماعي للقيم على المدى المتوسط والبعيد سجلت أفضل أداء سنوي بزائد 55ر3 في المائة، مقابل ناقص 1ر10 في المائة لهيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بالأسهم، مضيفة أن عدد هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النشطة بلغ 492 نهاية شهر أكتوبر.

error: