فيديو: اختتام الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي بطنجة والاتفاق على عقد دورة طارئة له بليبيا

طنجة: أنوار بريس : زينب صيان – محمد لشكر

 

اعتبر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في كلمته خلال انتهاء مشاورات طنجة بين الفرقاء الليبيين  أن حضور أكثر من 123 نائبة ونائب من أعضاء مجلس النواب الليبي،  هو في حد ذاته نجاح كبير لأن المجلس لم يلتئم منذ سنوات، بهذه الأغلبية وبهذا العدد المهم. وهذا في حد ذاته يعتبر نجاحا، ونجاحا مهما.
ناصر بوريطة أشار إلى الجو الذي تمت فيه هذه المشاورات، وهو جو من المسؤولية ومن الروح الوطنية ومن الوعي بأهمية المرحلة وما تتطلبه من الليبيين وخاصة من مجلس النواب من دور أساسي لمواكبة هذه المرحلة الدقيقة التي يمر منها المسار السياسي في ليبيا.
وزير الخارجية ذكر أن اللجان الأربع اشتغلت كلها وتقدمت بشكل كثير مؤكدا بأن هذه المخرجات وخاصة الانعقاد المقبل لدورة المجلس فوق الارض الليبية سيكون نقطة تحول هامة ولها تأثير كبير في المسار السياسي. وأضاف ناصر بوريطة في كلمته قائلا:” أتمنى أن يكون هذا الاجتماع التشاوري نقطة انطلاقة لمجلس نواب يلعب دوره كاملا والجميع ينتظر من مجلس النواب أن يلعب الدور المحدد له في الاتفاق السياسي وهو دور مهم في مجال التعيين والتشريع والمراقبة
أظن ان المرحلة السياسية الراهنة تحتاج لمجلس نواب فيه الوئام ويسير في اتجاه واحد تنتهي فيه الانقسامات الجغرافية والسياسية أو غيرها ويشتغل كجسم واحد لخدمة ليبيا والليبيين”.
 

 

error: