أمزازي يتوعد الأساتذة بلجان التفتيش لإستكمال دروس الأسدس الأول

التازي أنوار

طالب وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، الأساتذة بضرورة إتمام المقرر الدراسي المتعلق بالأسدس الأول من السنة الدراسية الحالية.

و دعا الوزير، إلى إتمام دروس المقرر الدراسي للأسدس الأول برسم الموسم الدراسي 2020-2021، و وجه في هذا الصدد مراسة إلى مدراء المؤسسات التعليمية للوقوف على سير الدروس.

وبناء على مراسلة موجهة إلى المديرية الإقليمية للتعليم بمولاي يعقوب، فإن مدراء المؤسسات التعليمية مدعوون إلى حث الأساتذة على إستكمال الدروس المتبقية والمقررة قبل نهاية الأسدس الأول، وذلك حتى يتمكن التلاميذ و التلميذات من تلقي المعارف و المضامين المقررة و اللازمة في كل مستوى دراسي وحسب الأسلاك.

و توعدت مراسلة الوزارة الأساتذة، بإرسال لجنة إقليمية لزيارة المؤسسات التعليمية للوقوف على مدى تقدم سير الدروس المقررة في هذا الأسدس.

وبالمقابل، يشتكي رجال التعليم من إكراه ضيق الوقت، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا و المرتبطة بجائحة كورونا، التي تزاوج بين التعليم الحضوري و التعليم عن بعد.

و أكدوا على أن الصعوبة تكمن في ساعات الدراسة غير الملائمة و القليلة “3 أيام في الأسبوع” بالنظر إلى دروس المقرر الدراسي، خلال الأسدس الأول.

ويذكر أن الشغيلة التعليمية، ظلت مجندة طيلة فترة الجائحة لإنجاح الموسم الدراسي في هذه الظروف الغير طبيعية، و بذلوا مجهودات جبارة لضمان التكوين و التعلمات عن بعد لفائدة المتعلمين.  

error: