إبتداء من فاتح فبراير المقبل: هذه لائحة المنتجات الصناعية المستوردة الخاضعة للمراقبة الحدودية

حددت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي لائحة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة على مستوى المراكز الحدودية المغربية، ابتداء من فاتح فبراير المقبل.

القرار بإلزامية التطبيق نشر في الجريدة الرسمية ويهم الصيغ الجديدة لـ25 مواصفة قياسية مغربية، ابتداء من 17 مارس 2021،لـ40 مواصفة قياسية مغربية جديدة، ابتداء من 17 يونيو 2021.

وتهم لائحة هذه المواصفاة القياسية العديد من المنتجات الصناعية المستوردة.

و يتعلق الأمر بقطع غيار السيارات، العجلات والبطاريات وصفائح الفرامل والزجاج وعناصر الترشيح وأسلاك التحكم الميكانيكي، والنوابض ذات الشفرات والأنابيب الهوائية المطاطية للعجلات.

كما تشمل مواد البناء من قبيل زليج السيراميك والإسمنت ولفائف منع التسرب وتجهيزات المرافق الصحية والصنابير ولأنابيب البلاستيكية،والألواح الخشبية. بالإضافة إلى الأجهزة الغازية من أجهزة التدفئة بالغاز، سخانات الماء الغازية،والأسلاك الحديدية وحديد الخرسانة, وذلك إلى جانب الألبسة باستثناء ملابس العمل والأحذية.

و فيما يخص المنتجات الكهربائية, ستتم مراقبة شواحن الهواتف المحمولة والقواطع الكهربائية.

و ستتم هذه المراقبة، على مستوى المراكز الحدودية، كذلك فيما يخص الأغطية و والزرابي والسجاد الصناعي وأثواب المفروشات، و حفاظات الأطفال.

و سيتم فحص هذه المنتجات قبل إرسالها إلى المغرب، مرفوقة بشهادة مطابقة مسلمة من طرف إحدى هيئات التفتيش المعتمدة, تشير الوزارة.

error: