طيلة أسبوع…قرار بمنع التنقل من و إلى فاس إلا بشروط

محمد الحاجي

أعلن مركز القيادة والتتبع لـ”كوفيد-19″ بجهة فاس مكناس، مساء اليوم الاثنين 10 ماي 2021، عن تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس؛ في الفترة الممتدة بين 11 و16 مايو الجاري، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لجائحة “كوفيد -19”.

و قد جاء هذا القرار تبعا لتوصيات مركز القيادة والتتبع لـ”كوفيد-19″ المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر ولاية فاس-مكناس بتاريخ 10 ماي الجاري.

وقال مركز القيادة والتتبع لـ”كوفيد -19″و فق بلاغ له؛ توصلت “أنوار بريس” بنسخة منه؛ إن اتخاذ هذا القرار يأتي بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة المدرسية، وفي ظل الظرفية التي تعرفها بلادنا جراء جائحة “كوفيد- 19”.

كما جاء اتخاذ هذا القرار، يضيف البلاغ؛ بالنظر لتمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021 ، وفي إطار التقيد واحترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد.

وأكد المصدر ذاته، على تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس بالنسبة إلى المواطنات والمواطنين؛ وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية مرفوقة بشهادة التلقيح ضد “كوفيد 19″ يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR.

كما أهاب مركز القيادة والتتبع لـ”كوفيد-19” بجهة فاس بكافة المواطنات والمواطنين الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل مسؤولية في احترام الإجراءات والتدابير الوقائية

error: