أمن المحيط بسلا يحبط محاولة للهجرة السرية

عبد المجيد النبسي

تمكنت عناصر امنية ، تابعة للمنطقة الأمنية المحيط ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 13يونيه 2021 ، من توقيف 7سينغاليين، حاولوا الهجرة سرا إلى إسبانيا.

وتمت عملية التوقيف على الشريط الساحلي ،على مستوى منطقة النجاح بتجزئة سعيد حجي في نفوذ المنطقة التابعة لمقاطعة لعيايدة، بعد التوصل بمعلومات وفرتها مصلحة الإستعلامات العامة، ومراقبة التراب الوطني، ونظرا لعدم تحديد المكان، فقد تطلب الأمر مراقبة المنطقة من بعيد، من طرف رجال الأمن ، إلى ان وصلت سيارة تحمل المتهمين المرشحين السبعة للهجرة، وليتم توقيفهم جميعا في عين المكان، فيما لاذ من كان ينتظرهم بزورق بالفرار.

وأصبح الشريط الساحلي، الممتد من حي سيدي موسى إلى سعيد حجي بسلا، يعرف محاولات للهجرة السرية، يتورط في أغلبها مهاجرون من دول الساحل جنوب الصحراء، وكانت تنتهي دائما بالفشل، بسبب يقظة أمن سلا ،سواء على مستوى الدائرة الأمنية سلا المدينة ،او المنطقة الأمنية المحيط .
ولم يعد الراغبون في الهجرة يبحثون عن اماكن بعيدة ومعزولة فقط ، بل حاولوا أكثر من مرة تنظيم محاولات للهجرة من :مارينا” سلا لكن تدخل أمن منطقة سلا المدينة، كان دائما يفشل هذه المحاولات.
وعلمت جريدة” أنوار بريس” الإلكترونية بأنه تم وضع المتهمين السبعة، تحت تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لإستكمال التحقيقات ،قصد الوصول إلى كل الشركاء المفترضين في هذه العملية.

error: