حادثة مميتة في الطريق السيار الرابط بين الخميسات ومكناس

يوسف بلحوجي

لقي عسكري مصرعه فيما أصيب سائق شاحنة كبيرة إصابات متفاوتة الخطورة خلال انقلاب الشاحنة بجانب في الطريق السيار الرابط بين الخميسات ومكناس على مستوى النقطة 86 في حدود الساعة 17 و45 د من عصر يومه الثلاثاء 15 يونيو 2021.

ورجحت مصادر ” أنوار بريس ” التي عاينت الحادثة إلى غفوة نوم لسائق الشاحنة التي كان على تحمل ثلاث سيارات عسكرية رباعية الدفع.

 

وعلى الرغم من حضور رجال الدرك على وجه السرعة لإلا أن سيارة الإسعاف لم تحضر إلا بعد 45 دقيقة من وقوع الحادثة دون وسائل تمكنهم من من وسائل العمل تمكنهم من إغاثة السائق المحاصر داخل مقصورة الشاحنة ما يطرح من جديد ضرورة تواجد وسائل الإسعاف والإنقاذ والتدخل السريع على مستوى محطات الأداء بطرق السيار خصوصا والعطلة الصيفية تطل علينا ويكثر معها التنقل ووقوع الحوادث.

وعاين باقي زملاء العسكري متحسرين على عدم تمكنهم من إنقاذ زميلهم بينما شوهد أحدهم ” أجودان شاف ” وهو في حالة لا يحسد عليها وهو في اتصال دائم مع كبار مسؤوليه في الرتب يطلب النجدة. كما حضر رجال الدرك الذين تدخلوا لتنظيم عملية المرور بعدما توقف جيش عرمرم من السيارات والشاحنات التي زود سائقوها عناصر القوات المسلحة برافعات للشاحانات حتى يتمكنوا من إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

error: