رسميا: هذه قيمة التعويضات لمغاربة العالم المسافرين بحرا نحو الموانئ المغربية

التازي أنوار

نشر في الجريدة الرسمية، مرسوم رقم 2.21.479 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين مواِنئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية.

و حدد المرسوم الذي صادق عليه المجلس الحكومي، يوم 17 يونيو، مقدار التعويض الإستثنائي لفائدة مغاربة المهجر، المسافرين بحرا من فرنسا وإيطاليا و البرتغال نحو الموانئ المغربية.

و كشف المنشور، أن المغاربة المقيمين بالخارج، سيستفيدون من مبلغ التعويض عن كل تذكرة حدد في 1000 درهم بالنسبة للتذكرة التي لا تفوق قيمتها 250 أورو، وتضاف إليها خمسة دراهم، عن كل أورو إضافي بالنسبة للتذكرة التي يفوق مبلغها 250 أورو، على ألا يفوق المبلغ الإجمالي لهذا التعويض  3000 درهم عن كل تذكرة.

و تؤدى مبالغ هذه التعويضات في إطار شساعات استثنائية تحدث لهذا الغرض. ويتم أداء نفقاتها من ميزانية مرفق الدولة المسير بصورة مستقلة المسمى مديرية الملاحة التجارية.

و يأتي هذا المرسوم تبعا للتعليمات الملكية السامية، وفي إطار العناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ويروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية للمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.

error: