أسماء لمنور تستحضر أغاني من الذاكرة المغربية على مسرح إكسبو دبي…

أحيت الفنانة المغربية أسماء المنور ، مساء أمس على مسرح منصة “اليوبيل” بالمعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” ، حفلا فنيا بهيجا ، أمتعت خلاله بصوتها وأغانيها المميزة الجمهور الحاضر.

وأدت الفنانة المنور خلال هذا الحفل الذي يندرج ضمن ، سلسلة من العروض الغنائية والموسيقية المقامة بمناسبة المعرض العالمي بدبي ، تحت عنوان “جلسات في إكسبو”، والتي انطلقت أمس ، أشهر أغانيها المغربية والخليجية التي رددها معها الجمهور ، وصفق لها طويلا .

ولم تتردد الفنانة المنور في هذه الجلسة الفنية التي رافقتها فيها مجموعة موسيقية ضمت أمهر العازفين الإماراتيين ، في الاستجابة لطلبات الجمهور ، فغنت مقطوعات مختارة من ذاكرة الأغنية المغربية ، وأخرى من الطرب الخليجي ،ومنها ” ما أنا إلا بشر ” ، و” واخا جونيمار ” ، وأغنيات ” تبسم ” و” صافي ” .

و شارك في هذا الحفل ، إلى جانب الفنانة المنور ، الفنان السعودي أصيل أبو بكر ، الذي أدى مجموعة من أغانيه منها ” قصر حبك ” ، و” ماوحشتك ” و ” قدر قدر و الوقت حان ” ، وغيرها من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور .

ويشارك في برنامج ” جلسات في إكسبو” الذي يقدم على مسرح “اليوبيل ” ، مرة كل شهر على مدار الحدث الدولي ، مجموعة متألقة من الفنانين ، تضم أكثر من 30 فنانا وموسيقيا معروفا من مختلف أنحاء المنطقة العربية ، سيتحفون زوار المعرض العالمي بدبي ، بأغنيات سيكون بعضها مصاحبا برقصات شعبية محلية .

ومن الأسماء التي ستحيي الجلسات ، وفق ما اعلنت عنه إدارة المعرض ، الفنان البحريني محمد البكري ، والفنانة البحرينيه مشاعل ، والفنان اليمني فؤاد عبد الواحد ، والفنانة السعودية داليا مبارك ، والفنانان الكويتيان مطرف المطرف ، و آلاء الهندي ، والنجم العراقي ماجد المهندس، والفنانة العراقية أصيل هميم.

وسيتم تنظيم ست حفلات موسيقية ، مرة كل شهر في “إكسبو 2020 دبي ” ، حصريا لتعريف زوار المعرض الأضخم في العالم ، على بعض من التقاليد العربية ، وكرم الضيافة الإماراتية وجوهر روح التواصل في إكسبو من خلال جلسات على الطريقة التقليدية .

error: