المغرب يتسلم 270 ألف جرعة من لقاح “فايزر”…

تسلم المغرب اليوم الخميس 14 أكتوبر، شحنة جديدة من لقاح كورونا، ويتعلق الأمر بـ 270 ألف جرعة من لقاح “فايزر” الأمريكي، وذلك في إطار تعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح.

وقد تم جلب هذه الشحنة الإضافية من اللقاح على متن طائرة تابعة لشركة DHL والتي انطلقت من باريس قبل أن تحط في المغرب، من أجل الحرص على سلاسة عملية التلقيح خاصة وأن المملكة قررت اللجوء إلى منح المواطنين والمقيمين جرعة ثالثة للوصول إلى مناعة جماعية قوية تجاه الأعراض الحادة للجائحة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة قد توصلت الأحد الماضي بشحنة تضم خمسة ملايين جرعة إضافية من لقاح “سينوفارم” الصيني قادمة من بكين.

كما أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، أن 343 ألفا و55 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لـ”كورونا”، بينما وصل عدد الملقحين بالكامل “الجرعة الثانية” إلى 20 مليون و587 ألفا و49 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليونا و139 ألفا و440 شخصا.

من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة أول امس الثلاثاء، عن قرب خروج المغرب من الموجة المجتمعاتية الثانية لجائحة كورونا، مع تسجيل مد تنازلي خلال الأسبوعين الماضين للحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

error: