أكاديمية الرباط تتصدر نتائج المسابقات الوطنية ل”برنامج المدارس الإيكولوجية”

حصلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة على المرتبة الأولى وطنيا في الاستحقاقات الثلاث “لبرنامج المدارس الايكولوجية” برسم الموسم الدراسي 2020/2021 التي ت نظم في إطار الشراكة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وقطاعات التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ أن لجان التحكيم المختصة توجت 65 مؤسسة تعليمية بتراب الجهة باستحقاق دولي ووطني، حيث تمكنت 27 مؤسسة من الفوز بشارة “اللواء الأخضر الدولي” من أصل 71 شارة تم توزيعها على الصعيد الوطني.

كما فازت 20 مؤسسة أخرى بشهادة وطنية برونزية من أصل 64 شهادة على الصعيد الوطني مخصصة لهذا الصنف من المسابقة، فيما حصلت 18 مؤسسة بشهادة وطنية فضية من أصل 84 شهادة موزعة وطنيا.

وفضلا عن ذلك، فاز تلاميذ وتلميذات أكاديمية الرباط- سلا- القنيطرة أيضا بجائزتين وطنيتين في المسابقة الوطنية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة “كان يا مكان مدرسة إيكولوجية” التي نظمتها المؤسسة في نسختها الأولى لسنة 2021.

ويعد برنامج “المدارس الإيكولوجية” أحد برامج المؤسسة الدولية للتربية البيئية. وقد تم اعتماده بالمغرب منذ سنة 2006، من خلال مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

ويهدف هذا البرنامج الذي يفتح المشاركة الطوعية في وجه المؤسسات التعليمية عبر إنجازها لمشروع بيئي باختيار عدد من المحاور البيئية المحددة، إلى نشر الوعي وإشاعة القيم وترسيخ السلوكات التي تهدف إالى المحافظة المستدامة على البيئة، وتكوين جيل مسؤول بيئيا ومؤمن بقيم التنمية المستدامة.

error: