النقابة الوطنية للتعليم “فدش” تدعو بنموسى إلى تعديل معايير مباريات التوظيف

أنوار بريس

أكدت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة تعديل معايير مباريات التوظيف التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية، خاصة ما يتعلق بتسقيف سن المتبارين في 30 سنة.

ودعت النقابة في بلاغ لها، صدر عقب جولة الحوار الذي جمع النقابات التعليمية بوزير التعليم شكيب بنموسى،اليوم الثلاثاء 23 نونبر، الوزارة إلى ضرورة التراجع عن مذكرة شروط التوظيف، وإعادة صياغتها وفق مقاربة تشاركية مع النقابات.

وتم الإتفاق، خلال هذا اللقاء وبعد نقاش مستفيض حول خلاصات اللجنة التقنية، على الشروع في التدقيق في مضمون مشاريع المراسيم المتعلقة بالملفات المنجزة: ملف الإدارة التربوية، والتخطيط والتوجيه قبل إخراجها.

وكذا الإتفاق على اجتماع اللجنة التقنية يوم الاثنين 29 نونبر 2021 لصياغة الاقتراحات النهائية لتسوية باقي الملفات المطلبية وتحديد مضامين مشاريع المراسيم فيما يتعلق بملفات حاملي الشهادات، و الأساتذة المكلفون خارج سلكهم الأصلي (ابتدائي / إعدادي)، و المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون، و الدكاترة : (الدكاترة العاملون في قطاع التربية الوطنية).

كما خلص الإجتماع، إلى عقد اجتماع يوم الأربعاء 1 دجنبر 2021 للحوار حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بين ممثلي الوزارة والنقابات الخمس بحضور ممثلين عن الفئة. و تعميق النقاش في محاور النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية مع بداية يناير 2022. بالإضافة إلى عقد اجتماع مع وزير التربية الوطنية يوم الثلاثاء 7 دجنبر 2021 للبث في ما تم الاتفاق حوله من الملفات المطلبية داخل اللجان التقنية للحوار.

error: