المتهمة بالنشل والسرقة التي روعت سوق مبروكة في قبضة أمن مكناس

19٬950

يوسف بلحوجي

تمكن أحد تجار سوق مبروكة من إلقاء القبض على شابة تبلغ من العمر 28 سنة متهمة بسرقة محفظتي نقود امرأتين من حقيبتيهما وتسليمها لرجال أمن مكناس مساء يوم  أمس السبت 25 دجنبر 2021.

وأفادت مصادر “أنوار بريس” أن الشابة المشتبه بها بارتكاب جريمة السرقة عثر بحوزتها على مسروق الضحيتين وآلة حادة بها. وبعد تنقيطها بالنظام الآلي بمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس تبين أنها تنحدر من مدينة فاس وذات سوابق عدلية في مجال السرقة وموضوع مذكرة بحث.

وأضافت ذات المصادر أن مصالح أمن مكناس  تلقت عددا كبيرا من الشكايات في الموضوع من لدن نساء تعرضن لعمليات نشل، حيث وجدن أن هواتفهن ومبالغ مالية، وحلي وممتلكات أخرى اختفت من داخل حقائبهن أثناء تواجدهن في السوق ، ما جعل مكتب جمعية سوق مبروكة التي اشتكت بدورها من جرائم سرقة زبونات بالسوق، تتجند لرصد ومراقبة كل التحركات التي يثير الاستغراب وبالأخص نهاية كل أسبوع حيث تسجل فيه مثل هذه السرقات.

ومساء يوم هذا السبت بعدما  صاحت إحدى ضحايا الشابة في وجه صاحب متجر بيع ملابس النساء بالسوق بأنها تعرضت للسرقة بداخل متجره، أعاد هذا الأخير مشاهدة شريط الفيديو المسجل بكاميرات المراقبة في تلك اللحطة فتمكن من ملاحقة المشتبه بها وألقي القبض عليها قبل أن يسلمها لرجال الأمن الذين حضروا لعين المكان واقتادوا الشابة المتهمة بسرقة حقائب النساء بالسوق إلى مخفر الشرطة، ليتم الاستماع إليها في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمها إلى العدالة لتقول كلمتها في النازلة.

وجدير بالذكر أن هذه الشابة المشتبه بها روعت سوق مبروكة، لأزيد من شهرين خصوصا مع نهاية كل أسبوع، التي يتوافد فيها الزبناء من النساء بكثرة. ومن شأن توقيف المتهمة بالسرقة إعادة الروح إلى تجار السوق لاستعادة رواجه الاعتيادي بعد أن فقدها في الآونة الأخيرة.

error: