طالبة مغربية تحصل على أعلى معدل في سلك ماجيستير التجارة والتسيير في جامعة لانجو بالصين

شرف المغرب ... سامية الغزالي تحصل على أعلى معدل في سلك ماجيستير التجارة والتسيير باللغة الصينية

  حفيظة وسعدان 

نضمت  رابطة التدفقات الثقافية الدولية التابعة لولاية كانسو المؤتمر الصحفي للجلسة العامة السادسة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني  ببكين .وقد انعقد هذا الاجتماع بفندق نينك زوونغ  بحضور الأمين العام للرابطة “جي يونغ ” ورئيس معهد لانكسو “لي دونغ “.


هو حدث يكرس أهم اللحظات التاريخية الهامة من الذكرى المئوية للحزب الشيوعى الصينى الذي يحتفل به الصينيون كل سنة، بغية نشر روح المحبة والسلام والتبادل الثقافي بين جميع دول العالم دون استثناء.


كما هي مناسبة للتعريف بالثقافة الصينية للطلاب الأجانب من خلال تنظيم مسابقات ثقافية ،تكريمات وتتويج هؤلاء الطلبة على كفاءتهم العالية، والحضور القوي، والتميز بمعدلات عالية خارج بلدانهم .كما هو الشأن بالنسبة للطالبة المغربية سامية الغزالي طالبة مغربية بجامعة لانجو بالصين من مواليد مدينة الرباط  27 سنة، طالبة سلك ماجيستر التجارة والتسيير باللغة الصينية حصلت على المراكز الأول على مستوى التحصيل العلمي والدراسي بجامعة لانجو للتجارة والتسيير كما تم تكريمها على مجهوداتها العالية وتمثيلها لبلدها المغرب أحسن تمثيل .

سبق أن مثلت سامية الغزالي بلدها المغرب في عدة مسابقات ومحافل  كبرى بالصين وكان دائما المركز الأول من نصيبها على المستوى الثقافي والفني والعلمي والدراسي. لدى تم اختيارها من بين الطلبة المتفوقين في هذا  المؤتمر الذي يخلد الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني ببكين.

استطاعت سامية الغزالي، فرض اسمها كأحد الكفاءات المغربية المتميزة بالصين في شعبة التجارة وتسيير الشركات باللغة الصينية، من خلال تكريمها في عدة مناسبات بشهادة عمدة المدينة وعميد جامعة لانجو للتجارة والتسيير الذي سلم لها الجائزة الأولى، وشهادة فخرية تكريما لمجهوداتها كطالبة متفوقة إذ احتلت المركز الأول من سلك ماجيستر التجارة وتسيير الشركات بجامعة لانجو بالصين  .

error: