مستجدات ملف المستشار بجماعة مكناس المشتبه به بالتزوير

15٬687

يوسف بلحوجي

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، بتمديد الحراسة النظرية في حق المستشار بجماعة مكناس للاشتباه به في  تسليم إحدى معارفه دبلوما يعود لأحد المعاهد الخاصة في تكوين المهن في الصحة، وبعد اتصال إدارة المصحة المعنية بالمعهد للتأكد من صحة الدبلوم تبين لها أنه مزور.

وإثر توقيف المعنية بالأمر، صرحت للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس أن أحد المستشارين بجماعة مكناس هو من سلمها الدبلوم. وبعد الاستماع إلبه من لدن الضابطة القضائية زوال يوم أمس الأربعاء، أنكر المشتبه به المنسوب إليه.

وأثناء مثوله أمام أنظار وكيل الملك يومه الخميس 20  يناير 2022 رفقة الحائزة على الدبلوم المزور، حيث قرر وكيل الملك إخلاء سبيله ومتابعته في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 15 ألف درهم، قبل أن يتبين من خلال تصريحات المشتبه بها أكدت على وجود شاهد عيان على واقعة تسلمها للدبلوم من طرف المشتبه به.

 ولكل هذه الأسباب قررت النيابة العامة تمديد مدة الحراسة النظرية ليوم غد الجمعة 21 يناير 2022 وذلك قصد تعميق البحث معه من خلال إرجاع المسطرة إلى الضابطة القضائية من أجلجل أجل الاستماع إلى الشاهد في محضر قانوني ومثول الجميع أمام النيابة العامة.

error: