زياش يعيد تشلسي الى الانتصارات ويلحق الهزيمة الاولى بتوتنهام كونتي…

أعاد المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي الى سكة الانتصارات في الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد غيابه عنها لأربع مباريات، بفوزه 2-صفر على ضيفه توتنهام في ديربي لندن ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين اليوم الاحد 23 يناير.

وألحق تشلسي الخسارة الاولى بتوتنهام ضمن منافسات الدوري منذ تولي المدرب الايطالي أنتونيو كونتي المهام في أوائل نوفمبر الماضي.

وافتتح زياش التسجيل بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 47، فيما أحرز المدافع البرازيلي تياغو سيلفا الثاني (55).

وقاد زياش والبلجيكي روميلو لوكاكو والانكليزيان مايسون ماونت وكالوم هودسون-أودوي خط هجوم رجال الالماني توماس توخل، فيما افتقد توتنهام لجهود الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين بسبب الاصابة.

وكان تشلسي الطرف الافضل في الشوط الاول وهدد بداية عبر رأية لهودسون-أودوي إثر عرضية من زياش مرت بجانب القائم (4).

وجاءت التسديدتان الوحيدتان بين الخشبات الثلاث في الشوط الاول من خارج المنطقة، الاولى لزياش في أسفل الزاوية اليمنى أبعدها الحارس الفرنسي هوغو لوريس (12)، والثانية لهاري وينكز تصدى لها الاسباني كيبا أريسابالغا الذي يحمي عرين تشلسي مع تواجد الحارس الاول السنغالي إدوار مندي في البطولة الإفريقية (14).

وظن هاري كاين أنه منح التقدم لتوتنهام عندما وصلته الكرة داخل المنطقة، التف حول نفسه وسددها في الشباك، إلا أن الحكم اعتبر ان الانكليزي دفع تياغو سيلفا وأسقطه أرض ا قبل التسديد، وسط اعتراض الضيوف على القرار (41).

ومباشرة بعد الاستراحة، منح زياش التقدم لتشلسي بأحد أجمل أهداف الموسم، عندما سدد كرة لولبية بيسراه من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليمنى اكتفى لوريس بمشاهدتها تتهادى في الشباك (47).

وكاد زياش أن يضاعف النتيجة بعد دقيقتين فقط بتسديدة قوية من داخل المنطقة بيسراه تصدى لها الحارس (49).

error: