حسن الناصري يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس ماكي سال

استقبل رئيس الجمهورية السنغالية ماكي سال، الثلاثاء 25 يناير 2022، بالقصر الرئاسي بدكار، حسن الناصري الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا لجلالة الملك لدى السنغال.

وذكر الديبلوماسي المغربي في تصريح صحفي، أنه خلال هذا الاستقبال “الذي جرى في جو ودي للغاية“، كلف الرئيس ماكي سال سفير المملكة نقل تحياته الأخوية إلى جلالة الملك محمد السادس، معربا عن إرادته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع المستويات.

وأبرز ماكي سال في هذا الصدد، العلاقة “الخاصة جدا” بين جمهورية السنغال والمملكة المغربية، معربا عن تقديره الكبير للجهود التي يبذلها جلالة الملك على درب تحديث وإقلاع البلاد.

وأضاف السفير المغربي أن الرئيس السنغالي أكد على أهمية المشاورات المنتظمة بين البلدين في أفق المواعيد القارية والدولية، وشدد على ضرورة مواصلة الجهود على صعيد الشراكات الاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة وتعزيزها وتكثيفها.

وقد جرى هذا الحفل بحضور وزيرة الخارجية السنغالية والسنغاليين بالخارج عيساتا تال سال، والمساعدين الأقربين للرئيس السنغالي.

وفي أعقاب هذا الاستقبال أقامت السفارة المغربية يوم الثلاثاء حفل استقبال حضره أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلو الجالية المغربية في السنغال، وكذلك مدير إفريقيا والاتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية السنغالية والسنغاليين في الخارج وممثلين عن البروتوكول بالرئاسة السنغالية.

error: