واشنطن تستضيف اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس 27 يناير 2022، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن هذا الاجتماع سيشكل فرصة للوزراء لمناقشة التقدم المحرز خلال الدورة ال 26 لمؤتمر الأمم المتحدة حول تغي ر المناخ (كوب 26)، التي انعقدت بغلاسكو في نونبر 2021، وتحديد الأولويات والتحديات المستقبلية، علاوة على تدارس السبل الكفيلة بتسريع الجهود في مجال المناخ.

وذكر البيان أن منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ يضم البلدان التي تمثل 80 في المائة من الناتج الداخلي الخام العالمي ومن ساكنة العالم ومن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أنه تمت دعوة دول أخرى لديها نظرة انتقادية لأزمة المناخ للمشاركة في هذا الاجتماع.

وتضم قائمة المشاركين أنتيغوا وبربودا (بصفتها رئيسة تحالف الدول الجزرية الصغيرة)، والأرجنتين، وأستراليا، وبنغلاديش (كرئيسة لمنتدى البلدان المعرضة لخطر تغير المناخ)، والبرازيل، وكندا، والصين، ومصر (كرئيسة لكوب 27)، والمفوضية الأوروبية، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، وجمهورية كوريا، وجزر مارشال، والمكسيك، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، والسنغال، وتركيا، والمملكة المتحدة، واتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ ومكتب الأمين العام للأمم المتحدة.

error: