إدانة موظفين جماعيين متهمين باختلاس وتبديد أموال عامة بجماعة مكناس

15٬692

يوسف بلحوجي

أغلقت هيئة الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف – قسم جرائم الأموال – ملف الموظفين الجماعيين المتهمين ب ” اختلاس وتبديد أموال عامة ، والتزوير في محررات رسمية وإدارية واستعمالها ، وأخذ منفعة  من إدارة يتولى إدارتها ” في حدود السابعة و40 د من مساء يومه الثلاثاء 15 فبراير الجاري.

وهكذا أدانت الهيئة المدير العام للمصالح بجماعة مكناس ورئيس قسم الموارد المالية والجابي البلدي ورئيس مصلحة الاستخلاص بذات الجماعة ب 8 أشهر سجنا نافذا، و 4 أشهر موقوفة التنفيذ لكل واحد منهم، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم منهم مع إرجاع 300 مليون سنتيم لخزانة ، فيما تمت تبرئة رئيسة مصلحة الوعاء الضريبي والمقاول الذي سبق أن كان مستشارا بذات الجماعة.

وجدير بالذكر أن ملف الاختلالات المالية فجرتها لجنة التفتيش والتدقيق بداية شهر غشت من سنة 2020 نتج عنها متابعة الموظف ” خ.س” ومتابعته في حالة اعتقال حيث وافته المنية بعد إنهائه التحقيق التفصيلي معه حول ما هو منسوب إليه من التهم المتعلقة باختلاسه مبلغا ماليا من المداخيل التي كان قيد حياته يتولى استخلاصها من الملزمين.

وفاة الموظف، ترتبت عنه تطورات وتداعيات بعد احتجاجات زوجته الموظفة بإحدي مصالح الجماعة التي استنكرت استهداف زوجها فقط  في الواقعة دون بقية الأطراف ، الأمر الذي حرك من جديد ملف القضية ليأخذ الملف مسارا آخر أسدل عليه الستار مساء يومه الثلاثاء 15 فبراير 2022.

error: