بسبب الإمتياز العملياتي، ليديك تؤكد مجددا نضج نظامها للتسيير المندمج

حافظت ليدك على مستوى امتيازها واستطاعت بنجاح اجتياز افتحاص لتتبع مجموع إشهاداتها، خاصة إشهاد التصديق الخاص بنظام التسيير المندمج «الجودة، السلامة و البيئة»، و ذلك وفقا لمعايير إيزو 9001 (إصدار 2015)، إيزو 45001 (إصدار 2018) و إيزو 14001 (إصدار 2015). مما يبرهن على فعالية و جودة سيرورات المقاولة، توجهها نحو الزبون، امتيازها العملياتي في مزاولة مهنها الأربع (توزيع الماء و الكهرباء،
و تدبير التطهير السائل و الإنارة العمومية) و ديناميتها للتحسين المستمر لفائدة جميع أطرافها المعنية.

بفضل تفعيل مختلف مكونات المساعي من طرف فرق ليدك و انخراطها القوي، نجحت ليدك أيضا في الحصول مجددا على خمسة إشهادات أخرى، و هي كالآتي :

إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير الطاقة بالنسبة لنشاط الإنارة العمومية وفقا لمعيار إيزو 50001 (إصدار 2018)،

إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير السلامة و المعلومات وفقا لمعيار إيزو 27001 (إصدار 2013)،

إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير محاربة الرشوة وفقا لمعيار إيزو 37001 (إصدار 2016)،

إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير التكوين وفقا لمعيار إيزو 29993 (إصدار 2018)،

اعتماد المركز التقني لمعايرة العدادات و مختبر تحليلات المياه : لابيلما وفقا لمعيار إيزو/CEI 17025 (إصدار 2018).

      بهذه المناسبة، أكد جان باسكال داريي، مدير عام ليدك قائلا : «النتائج المحصل عليها ممتازة بالنظر إلى السياق الذي تندرج فيه و باعتبار عدد المراجع المفتحصة بشكل متزامن»، و أضاف : «أستنتج من هذا التمرين خلاصات إيجابية حول قوة تنظيمنا، و النضج الذي يعتبر مبتكَراً لمساعينا و كفاءة و التزام فرقنا».

خلال هذه السنة، أبرز الافتحاص العديد من نقط القوة و بعض محاور التحسين. و مع ذلك، لم تتم الإشارة إلى أي فارق من طرف مؤسسات الافتحاص (المركز المغربي للتقييس – إيمانور، مكتب ﭭيريتاس، المصلحة المغربية للاعتماد – سيماك).

يؤكد نجاح تجديد الحفاظ على كل هذه الإشهادات، أن ليدك بلغت مستوى نضج متقدم من حيث نظام تسييرها. و هو ما يعزز طموحها بأن تكون مرجعا لمقاولات الخدمة العمومية، تماشيا من التوجهات الاستراتيجية لبرنامجها للمقاولة «سينرجي 2025»، كما يعزز غاية وجودها ومهمتها المتمثلة في «أن تقدم كل يوم للمواطنين و الفاعلين الاقتصاديين خدمات أساسية ذات جودة، و ذلك في إطار روح الفعالية، الابتكار، و الشراكة للمساهمة في التنمية المستدامة للمجال الترابي الذي تترسخ فيه أنشطتها». 

error: