هذا ما قاله خاشقجي عند دخوله السفارة السعودية …

21٬033

يسرا سراج الدين

بعد مرور 49 يوما على مقتل الصحفي جمال خاشقجي، نشرت صحيفة صباح التركية الاثنين، تفاصيل أجزاء من التسجيلات الصوتية لما حصل بالقنصلية السعودية، بعد دخول خاشقجي إليها، وقتله خنقاً عبر فريق اغتيال قدم من السعودية.

وبحسب الصحيفة التركية فإن 4 أشخاص من فريق الاغتيال السعودي استقبلوا خاشقجي بالقسم “أ” بالقنصلية، وجذبه أحدهم من يده، فور دخوله القنصلية، قام واحد من المجموعة بسحبه من يديه، وقال خاشقجي: “اترك ذراعي، ماذا تعتقدون أنكم ستفعلون” وبعد دخوله إلى الغرفة، قال له ماهر المطرب: يا خائن، سوف تحاسب”.

وعندما اعترض خاشقجي على الشخص الذي جذبه حدث شجار وصراخ قبل أن يتم أخذ خاشقجي للقسم الذي يضم المكاتب الإدارية.

وقالت الصحيفة إن أول 7 دقائق كانت عبارة عن نقاش جرى بينه مع 7 أشخاص بعد ذلك انتقل خاشقجي والأشخاص الـ4 إلى القسم “ب” من القنصلية ودارت بينهم مشاجرة كلامية لمدة 4 دقائق تقريبا.

وبعد قتل خاشقجي قال “الدوبلير” الذي ارتدى خاشقجي: “الرجل الذي قتلناه قبل عشرين دقيقة أرتدي ملابسه الآن، هذا شيء تقشعر منه الأبدان” إن حذاء خاشقجي ضيق، لذلك سأرتدي حذائي أنا، وهذا لا يثير الانتباه.

كما سأل الدوبلير عن مدى مطابقته لخاشقجي بعد ارتدائه لملابسه، ليؤكدوا له الشبه، وأعطوه  تعليمات: أولا: عليك السير لأربعة شوارع، ثم اركب تاكسي واذهب إلى السلطان أحمد، وتخلص من ملابسك، وعد إلينا لنلتقي في القنصلية.

تجدر الإشارة إلى أن الصحيفة لم تنشر كل التسجيلات.

error: