كل ماتودون معرفته عن معرض MOROCCO MEDICAL EXPO 2022

" القيمة المضافة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في إصلاح النظام الصحي"

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يُنظم المعرض الدولي للصحة، والمعرض الدولي للأسنان، والمنتدى العام الإفريقي للصحة (FAGS) في الفترة الممتدة ما بين 19 إلى 22 ماي 2022 بمركز محمد السادس للمعارض برعاية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة، تحت شعار:
” القيمة المضافة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في إصلاح النظام الصحي”

وتندرج سياسة المعرض ضمن الاستراتيجية الجديدة للحكومة لتعميم عروض الرعاية الصحية لفائدة المواطنين وإعادة هيكلة البنيات التحتية لمراكز العلاج، حيث سيتمكن جميع الفاعلين في المجال الصحي من تعزيز الاستراتيجية الملكية للصحة التي وضع أسسها جلالة الملك.

من المتوقع حضور حوالي 17000 زائر من مهنيي قطاع الصحة لهذا الحدث، كما سيشارك حوالي 180 مشارك لعرض آخر المستجدات والتقنيات في الميادين التالية : الطب العام والطب المتخصص وطب الأسنان والصيدلة والمهن شبه الطبية.

كما ستعرف هذه التظاهرة حضور أزيد من 300 شخصية بارزة من العالم الطبي على المستوى الوطني والدولي.
إضافة إلى المدراء المركزيين لوزارة الصحة، والأعضاء البارزين في المنظمة الإقليمية الإفريقية، وعمداء كليات الطب، وطب الأسنان والصيدلة، ورؤساء مجالس الهيئات، ومدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية، وكذلك رؤساء الجمعيات العلمية.

وسيشهد المنتدى العام الإفريقي للصحة عقد 8 ندوات مؤسساتية و 102 محاضرة، سيشرف عليها عدد كبير من الخبراء المغاربة والأجانب.

ومن المنتظر أن يترأس الافتتاح الرسمي البروفسور خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، وذلك يوم الخميس 19 ماي 2022 في تمام الساعة 4:30 مساءً في مركز المعارض محمد السادس بالجديدة.

error: