المحمدية : شباب يتقاسمون معارفهم بشأن عالم الروبوتات

المسابقة الوطنية "Moroccan Robotics Newbie Contest"

التأم شباب مغاربة من مختلف مدن المملكة أمس السبت بمدينة المحمدية من أجل تبادل معارفهم وخبراتهم المتعلقة بعالم الروبوتات، وذلك في إطار النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية” Moroccan Robotics Newbie Contest”.

وشكلت هذه المسابقة، التي تم إطلاقها من قبل نادي ( mécatronique ) التابع للمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية (ENSET) فرصة بالنسبة للمشاركين لإطلاق العنان لقدراتهم الابتكارية.

ووضعت هذه التظاهرة نصب عينيها تشجيع الشباب على التوجه صوب الفرص المتعلقة بالتكنولوجيات الجديدة والترويج لعلامة ” صنع في المغرب ” في مجال الابتكار والاختراع.

وتتمحور هذه النسخة بشكل أساسي حول تصنيع روبوتات مستقلة قادرة على أداء مهام معينة بناء على مواصفات محددة سلفا.

وفي تصريح لـ M24 القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز غاني عزيز رئيس نادي ( mécatronique ) أن هذه المسابقة من شأنها المساهمة في تعزيز الجانب المتعلق بالتنافسية لدى الطلبة وتلاميذ مدارس الهندسة الكبرى.

وأضاف أن هذه المسابقة تتناول مواضيع متنوعة مثل الاتجاهات الجديدة في التكنولوجيا في المغرب والصناعات 4.0″، مشيرا إلى أن الدورات السابقة شهدت مشاركة 300 شاب وأكثر من 50 ضيفا.

من جانبه قال ياسين صبار، المشارك في هذه النسخة، إن هذه المسابقة تتيح للشباب فرصة استغلال قدراتهم ومواهبهم وتنمية روح الفريق لديهم.

وتابع أن مجال الروبوتات هو مجال لطالما سحره، مضيفا أن هذا النوع من المسابقات يمثل فرصة لتحدي بعضنا البعض والتغلب على مختلف العقبات.

error: