كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن مواعيد إجراء ما تبقى من فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية للسنة الدراسية الجارية، موضحة في مذكرة لها أن فروض المراقبة المستمرة في السلك الابتدائي ستجرى بطريقة منتظمة وعادية وفق ما نصت عليه المذكرات الصادرة في هذا الشأن، كما أن آخر فروض المراقبة المسترة في هذا السلك ستجرى ما بين 27 يونيو و02 يوليوز 2022.
وأشارت المذكرة إلى أن اختبارات الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين تجرى يوم 05 يوليوز، فيما ستجرى اختبارات الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الصغار (18 سنة فأقل)، واختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الكبار (أكثر من 18 سنة) يومي 05 و06 يوليوز 2022.
وشددت الوزارة على أن الدراسة في أقسام السنة السادسة ابتدائي ستستمر  بشكل عادي إلى غاية 4 يوليوز، على أن تخصص الفترة ما بين 28 يونيو و04 يوليوز للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية. أما بالنسبة للمستويات الأخرى، فتستمر الدراسة إلى آخر السنة الدراسية.
وفي ما يتعلق بفروض المراقبة المستمرة بجميع مستويات التعليم الثانوي الإعدادي، تقول المذكرة، فستجرى بطريقة منتظمة وعادية وفقا للمذكرات الصادرة في هذا الشأن، وتجرى آخر هذه الفروض ما بين 27 يونيو و02 يوليوز. كما ستجرى اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار يومي 4 و5 يوليوز.
وأعلنت الوزارة أن الدراسة ستستمر بشكل عادي في أقسام السنة الثالثة الثانوية الإعدادية إلى غاية 2 يوليوز، وتخصص الفترة ما بين 28 يونيو و02 يوليوز للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي.
وفي ما يهم المستويات الأخرى، فتستمر الدراسة فيها إلى آخر السنة الدراسية، مشيرة إلى أن مجالس الأقسام والتوجيه لجميع المستويات بالمرحلة الإعدادية تعقد مباشرة بعد عيد الأضحى.
وفي ما يتعلق بفروض المراقبة المستمرة بالتعليم الثانوي التأهيلي، قالت الوزارة إن آخر فروض المراقبة المستمرة تجرى ويتم تصحيحها مع التلميذات والتلاميذ بالنسبة للأسدوس الثاني ما بين 27 يونيو و02 يوليوز بالنسبة للجذوع المشتركة، وما بين 30 ماي و04 يونيو بالنسبة للسنة الأولى والثانية بكالوريا، على أن تخصص الفترة ما بين 06 و11 يونيو للإعداد الجماعي للدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا والامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا. كما تخصص الفترة ما بين 2 و6 يوليوز للإعداد الجماعي للدورة الاستدراكية للامتحانين المذكورين.
أما الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، فإن اختبارات الدورة العادية تجري أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني. ويضم هذا القطب شعبة العلوم التجريبية بمسالكها، وشعبة العلوم الرياضية بمسلكيها، وشعبة علوم الاقتصاد والتدبير بمسلكيها، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها، وشعبة الفنون التطبيقية، وجميع مسالك البكالوريا المهنية،على أساس أن يخصص يوما 23 و24 يونيو لإجراء الدورة العادية بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل الذي يضم شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكها، وشعبة التعليم الأصيل بمسلكها؛ في ما يجرى يوم 23 يونيو اختبار مادة علوم الحياة والأرض المسلك تسيير ضيعة فلاحية، في حين أن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا سيعلن عنها يوم 01 يوليوز. كما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز.