عائشة الكرجي لوزيرة المالية: على الحكومة أن تكون قادة بشغالها وتحمي المغاربة من لهيب أسعار المحروقات

التازي أنوار

ساءلت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي، باسم الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، وزيرة المالية والاقتصاد، حول الحد من الإرتفاع المهول لأسعار المحروقات بالمغرب.

و أوضحت النائبة الإتحادية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين 4 يوليوز، أن أسعار المحروقات بدول تونس ومصر و موريتانيا لا تتجاوز 8 دراهم، علما بأنها دول غير نفطية، عكس بلادنا التي تشهد إرتفاعا مهولا في أسعار المحروقات وصلت إلى 17 درهم.

و أكدت عائشة الكرجي، على ضرورة إتخاذ إجراءات مستعجلة و واقعية لتخفيف العبء على مهنيي النقل، و حماية القدرة الشرائية للمواطنين.

و أضافت النائبة البرلمانية، في تعقيبها على وزيرة المالية: لابد أن تكون الجرأة في إتخاذ الاجراءات، خاصة تلك المرتبطة بالدعم و الإعفاءات الضريبية، والمغاربة محتاجون اليوم إلى نوع من التضامن من طرف الحكومة و شركات المحروقات”.

و تابعت، يجب حماية القدرة الشرائية للمغاربة، و تخفيف العبء على الفئات الهشة، عبر إتخاذ إجراءات واقعية، وبالتالي على الحكومة أن تكون واعية، وتشتغل بطريقة عملية خلال هذه الأزمة”.

و خاطبت عائشة الكرجي وزيرة المالية قائلة: “على الحكومة أن تكون قادة باشغالها، وتحمي المغاربة من لهيب الاسعار…. و تخدم بطريقة باينة واضحة خلال فترة الازمات….، و دعم داك السائق لي ملقاش باش يدخل لولادو دلاحة وجوج خبزات”.

error: