البيت الأييض يعلن عن نتيجة اختبار كورونا لبايدن…

أكد طبيب البيت الأبيض، كيفين أوكونور، أن نتيجة اختبار الإصابة بفيروس كوفيد-19، الذي خضع له الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، جاءت “سلبية”، وذلك بعد أسبوع على إعلان عودة إصابته بالفيروس بعد شفائه منه.

وقال أوكونور، في رسالة وجهها إلى مساعدة الرئيس الأمريكي والمتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار، إن “حالة بايدن تتحسن”، مضيفا أنه بالنظر إلى عودة انتعاش الفيروس التي بينتها نتيجة الفحوصات الإيجابية، السبت الماضي، بعد بضعة أيام فقط على الإعلان عن خلو الرئيس من الفيروس ظهرت نتائج الاصابة بالفيروس “صباح اليوم السبت سلبية”.

وأكد طبيب الرئيس الأمريكي أنه “زيادة في توخي الحذر سيواصل بايدن التزامه بإجراءات العزل الصارم بانتظار ظهور النتيجة السلبية التالية للاختبار”، موضحا أنه سيواصل موافاة مكتب الرئيس بكافة المستجدات بشأن حالته الصحية أو أي تغيير في بروتوكول العلاج الخاص به في حال تقرر ذلك.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن تعافي بايدن من فيروس (كورونا) وفق نتيجة “سلبية” أظهرها اختبار في 27 من يوليوز الماضي بعد إصابة استمرت لمدة خمسة أيام، إلا أنه مر بحالة يصفها المسؤولون الصحيون بأنها نادرة لدى الأشخاص الذين يتلقون العلاج بعقار (باكسلوفيد) الذي تناوله بايدن، حيث يعود الفيروس للنشاط مجددا، وهو ما أظهر نتيجة الاختبار “إيجابية” مجددا السبت الماضي، ما استدعى معاودة خضوعه للعزل.

error: