زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب العاصمة مكسيكو بعد أيام قليلة من هزة عنيفة

أفادت خدمة رصد الزلازل الوطنية بالمكسيك، اليوم الخميس، بأن زلزالا بقوة 6.9 درجات على سلم ريشتر ضرب منطقة ميتشواكان، غرب العاصمة مكسيكو، وذلك بعد أيام قليلة من زلزال عنيف آخر أدى إلى مقتل شخصين وألحق أضرارا بمئات المباني في البلاد.

وأوضحت الخدمة، عبر موقع “تويتر”، أن مركز الزلزال سجل على بعد 64 كيلومترا جنوب كولكومان في ميتشواكان غرب العاصمة مكسيكو على الساعة الواحدة بعد منتصف الليل و16 دقيقة بالتوقيت المحلي (السابعة و16 دقيقة بتوقيت غرينيتش).

واندفع سكان العاصمة مكسيكو سيتي خارج منازلهم مع انطلاق صفارات الإنذار من الزلزال واهتزاز المباني.

وقال الرئيس المكسيكي، أندريس مانيول لوبيز أوبرادور، في فيديو نشره على تويتر بعد فترة وجيزة من الزلزال، إن التقارير الأولية لا تشير إلى تسجيل أية أضرار في المدينة، غير أن رئيسة بلدية مكسيكو سيتي، كلوديا شينباوم، ذكرت أن الهزة الأرضية تسببت في انهيار جدران بعض المباني في منطقة ميتشواكان.

وتم تسجيل الزلزال، الذي قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في البداية إن شدته سبع درجات، على عمق 20.7 كيلومتر، وهو أعمق قليلا من زلزال يوم الإثنين الماضي.

وفي يوم الإثنين، الذكرى السنوية لزلازل مميتة في عامي 1985 و2017، ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات غرب المكسيك، مما أسفر عن مقتل شخصين في مدينة مانثانيو الساحلية المطلة على المحيط الهادي.

error: