هذه هي قائمة محطات الخط الجديد لترامواي الدار البيضاء انطلاقا من سيدي البرنوصي

1٬005٬036

دخل الخط الثاني ل “ترامواي”البيضاء حيز الاشتغال وذلك بعد النجاح الذي عرفه استغلال الخط الأول الرابط بين “سيدي مومن والكليات” و “سيدي مؤمن وعين الذئاب”.

ويشتمل خط الترامواي حاليا على 47 كيلومتر، حيث يضم الخط الأول 24 كيلومترا فيما يبلغ طول الثاني 23 كيلومتر”.

الخط الثاني، الذي يربط سيدي البرنوصي بمركز المدينة وينتهي بعين الذياب، يمر عبر 9 مقاطعات حضرية، حيث سيستفيد منه ساكنة يفوق عددها المليون نسمة، مشيرا إلى أنه تم أيضا تمديد الخط الأول بكيلومترين، وذلك في إطار الشطر الثاني من تطوير شبكة الترامواي.

يذكر أنه سيتم في بداية تشغيل الخط الثاني للترامواي، الذي تطلب إنجازه تعبئة استثمارات بقيمة 3،777 مليار درهم، وضع 16 عربة مزدوجة يبلغ طولها 64 متر في مرحلة أولى، على أن يصل عددها إلى 25 عربة، كما سيتم تقليص الزمن الفاصل بين رحلتين على هذا الخط بطريقة متدرجة، بتردد ينتقل من 9 دقائق إلى 6 دقائق في ساعات الذروة.

ومع انطلاق رحلات الخط الثاني، تعرض لكم أنوار بريس أسماء محطات الخط الجديد،  وجاءت على الشكل التالي:

المحطات المستحدثة ابتداء من محطة الإنطلاقة  بسيدي البرنوصي نجد :

– محطة سيدي البرنوصي   – محطة أبو ذر الغفاري  – محطة القطار عين السبع  – محطة عمالة عين السبع  محطة الأمان  – محطة الوفاق  – دار الأمان  – محطة كاريان سنطرال  – محطة قيسارية الحي المحمدي  – محطة المداكرة  – محطة حي عادل  – محطة مقبرة الشهداء  – محطة درب ميلان  – محطة حي الفرح  – محطة درب السلطان  – محطة ساحة السراغنة  – محطة الفداء  – محطة 2 مارس  – محطة إيرميتاج  محطة أنوال.

مباشرة بعد محطة أنوال سيدخل في مسار الخط الأول الى نهاية السير ونجد :

– محطة درب غلف – محطة ريفييرا – محطة غاندي  – محطة بوسيجور – محطة أنفا كلوب – محطة أنفا بارك – دائرة ساحة المالية – محطة عبد الله بن الشريف – محطة حي المطار – محطة سيدي عبد الرحمن  – محطة الحي الحسني  – محطة الساحل  – محطة عين الذئاب 

 

error: