مدينة طنجة تستضيف النسخة الخامسة للملتقى الدولي للأيام الصناعية

85٬163

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تنظم مجلة صناعة المغرب، النسخة الخامسة من الملتقى الدولي للأيام الصناعية، يومي 28 و29 أبريل بمدينة طنجة تحت شعار “الاستثمار الصناعي: محرك التشغيل والتنمية الاقتصادية”.

وتنظم النسخة الخامسة، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، حيث تمثل الدورة جزء من استراتيجية المملكة المغربية، النابعة من توجيهات خطاب جلالة الملك محمد السادس، الذي دعا، للتركيز على الاستثمار المنتج كوسيلة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ المغرب في القطاعات الواعدة، بمنظور متماسك وملائم للرؤية الملكية.

هذا المنظور المتماسك، والذي يتناسب مع الرؤية الملكية، سيفتح المجال للحديث عن التوجيهات المتعلقة بالاستثمار الصناعي نحو قطاعات ذات الأولوية، والحد من الفوارق الإقليمية، إضافة إلى التطرق لمضامين ميثاق الاستثمار الجديد وتعزيز اندماج المغرب في سلسلة القيمة الصناعية العالمية، كل هذا وذاك يعد ضمن المواضيع التي يتناولها المتدخلون، وممثلو الحكومات والجهات الفاعلة في مجال التنمية الصناعية والعديد من الجهات الاقتصادية المؤثرة على الصعيدين الوطني والدولي.

هذا وستكون هذه النسخة فرصة لتوحيد مختلف الفاعلين الاقتصاديين، قصد تعزيز الفعالية والانسجام بين كافة المتدخلين، وتوطيد الجهود المبذولة لمواكبة الاستثمارات الوطنية والدولية.

ويعرف الملتقى كباقي النسخ السابقة تخصيص جوائز الأيام الصناعية، للفاعلين الاقتصاديين والصناعيين، من أجل مكافئة أفضل الإنجازات في المجال الصناعي، من خلال 13 جائزة تتعلق بالعديد من القطاعات الاستراتيجية.

error: