الجالية المغربية بسويسرا ترسل مساعدات لمنكوبي زلزال الحوز

92٬496

مغاربة سويسرا لم يتوانوا منذ اللحظة الأولى لوقوع كارثة زلزال الحوز العنيف في التعبير عن تضامنهم مع أبناء وطنهم واستعدادهم للمساعدة بكل إمكانياتهم، إذ أطلقوا مبادرة جمع المساعدات العينية منذ اليوم الأول..
هذا وانطلقت، مساء يوم السبت الماضي 16 شتنبر 2023، أول قافلة من سويسرا محملة بمساعدات إنسانية لضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من المدن والقرى المغربية، وسارعت جمعية المغاربة المقيمين بالديار السويسرية، التي أشرفت على جمع هذه المساعدات، إلى تنظيم حملات في أوساط مغاربة سويسرا للدعوة إلى التبرع للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال..
شاكر حنصالي، فاعل جمعوي مغربي مقيم بالديار السوسرية، قال إن “مغاربة العالم جزء لا يتجزأ من الشعب المغربي، ومعنيون بكل ما يصيب بلدهم”، مشيرا إلى أن “الجالية المغربية في سويسرا قررت منذ اللحظة الأولى للكارثة التركيز على جمع المساعدات و وضعها رهن إشارة المتضررين من الزلزال العنيف الذي هز وسط المغرب.
وأضاف المتحدث ، أن “مغاربة العالم مافتئوا يُعبرون عن ارتباطهم الوثيق بقضايا الوطن، وليس غريبا عنهم هذا الانخراط الجدي في العمل التضامني من أجل مساعدة بلادهم وإخوانهم المغاربة في تجاوز هذه المحنة”.
وأردف حنصالي قائلا: إن “الجالية المغربية المقيمة بالخارج أبانت في عديد المناسبات والأزمات التي مرت بها بلادنا عن حس تضامني منقطع النظير، وعن قيم التآزر الاجتماعي والإنساني التي تطبع الشخصية المغربية، على غرار أزمة كورونا التي عرفت تحركا قويا لمغاربة العالم، سواء كجمعيات أو كأفراد”.
واختتم حنصالي تصريحه للجريدة قائلا: «إن الجالية المغربية المقيمة بسويسرا تتقدم بالشكر الجزيل للبعثة الدائمة للمملكة المغربية بجنيف وكذا لسفارة المملكة في بيرن بسويسرا اللتين سهلتا عملية جمع المساعدات التضامنية ونقلها إلى المغرب.

error: