“غوغل سلايدز” تتيح ميزة تسجيل العروض التقديمية…

43٬989

أعلنت (غوغل)رسميا عن إطلاق ميزة جديدة في خدمة “سلايدز” من شأنها السماح للمستخدمين بتسجيل العروض التقديمية في مقاطع فيديو.

ووفقا للشركة فإن الميزة الجديدة تغني المستخدمين عن اللجوء إلى استخدام برامج خارجية لإنتاج العروض التقديمية المسجلة لأغراض العمل أو التدريب أو التعليم.

ويظهر خيار التسجيل الجديد في خدمة “غوغل سلايدز” في شريط الأدوات، ليتيح للمقدم تسجيل العرض التقديمي مع تضمين الصوت عبر المايكروفون، وإمكانية الظهور بالفيديو في مساحة دائرية صغيرة داخل التسجيل.

وأوضحت (غوغل) أن ميزة تسجيل العروض التقديمية في خدمة “سلايدز” ستكون متاحة فقط مبدئيا عبر متصفح “غوغل كروم” في أجهزة الحاسوب، ولن تكون متاحة عبر تطبيق الهاتف المحمول، وبعد الانتهاء من التسجيل، يمكن للمستخدمين إيجاده في حساباتهم في “غوغل درايف” للاحتفاظ به وعرضه ومشاركته مع الآخرين. وستكون الميزة الجديدة متاحة فقط لمشتركي خدمات “غوغل ورك سبيس”، أما أصحاب الحسابات الشخصية المجانية فلن يمكنهم الاستفادة منها في الوقت الحالي، لكن (غوغل) قد تتيحها لاحقا لهم.

وستبدأ (غوغل) توفير الميزة الجديدة لمشتركي خطط “ورك سبيس” على نحو تدريجي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يشار إلى أن تلك الميزة قد توفر على الشركات وأصحاب الأعمال تكاليف استخدام حلول خارجية لتسجيل الاجتماعات والمحاضرات والدروس، خاصة وأنها مدمجة في خدمة “سلايدز” ومتكاملة مع باقي خدمات غوغل الأخرى مثل خدمة التخزين السحابي “درايف”، أو حتى خدمة مشاركة الفيديو “يوتيوب”.

error: