مغربية ضمن قائمة 100 امرأة إفريقية استثنائية لسنة 2023…

43٬657

نشرت مجلة “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم 100 امرأة إفريقية استثنائية لسنة 2023، ضمنها الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنساء المغرب، شمس الضحى العلوي الإسماعيلي.

وكتبت المجلة النيجيرية “نفخر بالاعتراف بالإنجازات الاستثنائية للنساء عبر إفريقيا، واللواتي لم يتخطين الحواجز فحسب، بل فرضن أيضا أنفسهن رائدات وقائدات للتغيير ومبتكرات في مجالات اشتغالهن”، مضيفة أن “هذا الاحتفاء يكرم الأثر الملموس الذي تركنه من خلال صياغة سردية التقدم في كافة أنحاء إفريقيا”.

وأبرزت أنه “سواء تعلق الأمر بالابتكارات المبهرة في مجال العلم والتكنولوجيا، أو الريادة التي تحدث تحولا في عالم الأعمال أو تغيير الخطاب، فإن هؤلاء النساء اضطلعن بدور أساسي في تطور القارة الإفريقية برمتها”.

واعتبرت المجلة أن “تفانيهن والتزامهن لم يمكنهن من صناعة اسم لهن فحسب، بل أيضا من إلهام تغييرات إيجابية في إفريقيا. وهذا الاعتراف يبرز أثر إسهامهن في مختلف القطاعات، وهو ما يجعل منهن منارات حقيقية للتقدم”.

وأشارت “ذا نيو أفريكا” إلى أنه “في الوقت الذي نحتفل فيه بهؤلاء النساء الرائدات، نعترف جميعا بأهمية النهوض ببيئة تحفز التنوع والمساواة والإدماج”، مسجلة أنه “من خلال ذلك، فإننا لا نكرم إنجازاتهن الفردية فحسب، بل نمهد الطريق أيضا لمستقبل تتاح فيه لكل امرأة في إفريقيا إمكانية النمو والازدهار وتقديم إسهامات ملموسة”.

وعلاوة على ذلك، تضيف المجلة، فإن إنجازات هؤلاء النساء الاستثنائيات في إفريقيا تشهد على المؤهلات غير المحدودة التي تكمن في قلوب وعقول النساء في شتى أنحاء القارة”.

error: