لقاء ثنائي بين وزير التعليم العالي والمفوضة الأوروبية المسؤولة عن الابتكار

3٬376

تباحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، مع المفوضة الأوروبية المسؤولة عن الابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب، إليانا إيفانوفا، وذلك يوم الجمعة 16 فبراير 2024 ببروكسل، حول سبل ووسائل تطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الأولوية بالنسبة للبلدين، ولا سيما التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وفي هذا النطاق، أكد الوزير على أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لتطوير برامج تكوينية خاصة بالمواهب والمهارات من أجل تلبية الاحتياجات المستقبلية للمغرب والدول الأوروبية. كما سلط الضوء على أهمية تشجيع حركية الطلبة والدكاترة والباحثين والأطر الإدارية، خاصة في إطار برنامج إيراسموس. كما اتفق الطرفان على مواصلة المناقشات من أجل استمرارية برنامج «PRIMA» الذي تعد مشاركة المغرب فيه مهمة والذي يشكل نموذجا للتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وجدير بالذكر أن هذا اللقاء نظم على هامش المؤتمر الوزاري المتعلق بالحوار المتعدد الأطراف حول مبادئ وقيم التعاون الدولي في مجال البحث والابتكار الذي نظمته الرئاسة البلجيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي ببروكسل يومي الخميس 15 والجمعة 16 فبراير 2024.

error: