بعزيز يراسل وزير النقل حول إعادة تشغيل القطار الجهوي لتازة – فاس

11٬239

راسل النائب البرلماني سعيد بعزيز باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجستيك، حول إجراءات إعادة تشغيل القطار الجهوي لتازة – فاس.

وأوضح النائب البرلماني في سؤال كتابي، موجه إلى وزير النقل، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية كان يضع ضمن برمجة قطاراته، قطارا جهويا ينطلق من محطة تازة على الساعة السادسة والربع صباحا، متوجها إلى فاس، ويعود مساء من فاس إلى تازة، إذ كان من الصعب على المسافرين إيجاد مقعد فارغ للسفر بسبب كثرتهم من جهة، وتوقيته المناسب من جهة ثانية.

وسجل النائب الاتحادي، أن هذا القطار الجهوي، كان يقدم خدمات اجتماعية جد مهمة لساكنة تازة والنواحي. مشيرا إلى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية، في إطار سياسته التهميشية والاقصائية، عمل على حذف برمجة هذا القطار.

وشدد النائب البرلماني، على أن هذا الإجراء يؤكد غياب أية رؤية اجتماعية لدى القائمين على تدبير شؤون هذا المكتب، ويكرس نواياهم المأزومة تجاه أبناء المغرب العميق. مضيفا أن ساكنة إقليم تازة، ومعها باقي المناطق المجاورة، تطالب بضرورة إعادة برمجة هذا القطار الجهوي.

وعلى هذا الأساس، ساءل النائب البرلماني، وزير النقل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الحكومة من أجل إعادة تشغيل القطار الجهوي لتازة – فاس، وعن تصرف المكتب الوطني للسكك الحديدية تجاه الأقاليم النائية بهذه النظرة الضيقة واللاجتماعية.

كما تساءل سعيد بعزيز، عن الإجراءات والآجال الزمنية التي ستتخذها الحكومة من أجل حث هذا المكتب على اعتماد مبدأ العدالة المجالية في تدخلاته.

error: