مندوبية التخطيط تكشف تراجع أسعار الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول

ذكرت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأسعار عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكريري البترول”، سجل انخفاضا ب 0.2 في المائة خلال شهر أبريل المنصرم، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وكشفت المندوبية، في مذكرتها الإخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر أبريل، أن هذا لتراجع يعزا أساسا لتراجع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” ب0،4 في المائة وفي “صناعة الملابس” ب 1،2 في المائة وفي “صناعة النسيج” ب 1،8 في المائة وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” ب 0،4 في المائة وفي “نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين” ب 0،7 في المائة.

وأرجعت مندوبية الحليمي تراجع الرقم الاستدلالي للأسعار عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكريري البترول”، كذلك إلى ارتفاع الأسعار في قطاع صناعة المشروبات ب0.5في المائة وفي صنع يزات معلوماتية و منتجات الكترونية و بصرية ب0.3في المائة وفي صنع الأجهزة الكهربائية ب0.1في المائة.

وعن الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية”، و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”نتاج وتوزيع الماء”، كشفت المندوبية عن استقرار الأسعار فيهم خلال شهر أبريل 2019.

 

error: Content is protected !!