النقابات التعليمية ترفض عملية تفويت بناية المركز الجهوي للتفتح بالرباط

4٬626

عبرت النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية بالرباط، عن رفضها جملة وتفصيلا أي عملية تفويت لبناية المركز الجهوي للتفتح والتربية والتكوين بالرباط، إلى أي جهة كانت لما فيه ضرب لحق التلاميذ والتلميذات من الاستفادة من خدماته التعليمية والفنية والابداعية.

و حذرت النقابات في بيان لها، من الأهداف الخفية وراء عقد اتفاقية الشراكة بين المركز الجهوي للتفتح بالرباط والمعهد العالي للفن المسرحي. كما أدانت كل ما قامت به مديرة المعهد العالي للفن المسرحي ومرافقيها من سلوكات خارجة عن الضوابط الأخلاقية والقانونية والمتمثلة في أخذ قياسات وصور وتصاميم لبناية ومرافق هذا المركز الجهوي للتفتح والتربيةوالتكوين بالرباط بدون سند قانوني أو موافقة رئيس المركز، الأمر الذي يزكي التخوفات والشائعات السالفة الذكر.

واعتبرت النقابات، أن كل هذه المحاولات هي ضرب للمكتسبات التي جاءت بها نضالات الشغيلة التعليمية في جل ملفاتها المطلبية الرامية للاهتمام بتحسين ظروف التدريس وتجويد الأنشطة التربوية المقدمة للمتعلمين والمتعلمات. مطالبة الوزارة الوصية بالكف عن التسبب في استنزاف جيوب أولياء التلاميذ عن طريق حرمان بناتهم وأبنائهم من الأنشطة المجانية التي يقدمها المركز الجهوي للتفتح والتربية والتكوين بالرباط و باقي المراكز الأخرى التابعة لها.

كما أعلنت النقابات، عن خوض أشكال نضالية في حالة عدم تراجع الوزارة الوصية عن هذه العملية الهادفة لتفويت هذا المركز تحت غطاء الشراكة المزعومة كما وقع مع العديد من المؤسسات السابقة (مدرسة عثمان بن عفان، مدرسة الزبير بن العوام…). داعيا جميع المتضررين إلى الانخراط في كل البرامج الاحتجاجية التي سيعلن عنها.

error: