شراكة ثنائية لإجراء عمليات جراحية “القلب المفتوح”

4٬661

و.م.ع

أطلقت مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، شراكة مع مؤسسة القلب الهولندية ، يوم 28 مارس المنصرم، مهمة إنسانية بالمستشفى الجامعي الشيخ خليفة الدولي بالدار البيضاء.

وذكرت مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة ، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة، التي تتواصل إلى يوم غد ، تشمل إجراء عمليات جراحية للقلب المفتوح ل 14 مريضا من الأسر المعوزة.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه المهمة تؤكد مجددا التزام مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة والمؤسسة الهولندية، تعزيز الولوج إلى العلاجات الصحية لجميع السكان”، مشيرا إلى أن هذه البادرة تندرج في إطار الشراكة المبرمة بين المؤسستين في يناير الماضي.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة بتسهيل عملية التحسيس وتعبئة الموارد اللازمة لدعم العمليات الجراحية القلبية المجانية، وتقديم الدعم المالي واللوجستي والمادي الذي يتناسب مع الاحتياجات التي تحددها مؤسسة القلب الهولندية.

ومن خلال هذه الاتفاقية، تعمل مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة أيضا على الاستثمار في مجال تعزيز مبادرات وأعمال المؤسسة الهولندية من خلال تعزيز قنوات الاتصال والتوعية.

من جانبها، تلتزم المنظمة الهولندية بتوفير العمليات الجراحية القلبية المجانية للمستفيدين الذين تم تحديدهم من قبل مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة . كما ستعمل أيضا بالتعاون مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة لوضع معايير الأهلية والتدابير والبروتوكولات الطبية المناسبة.

error: