“البام” على صفيح ساخن: اللجنة التحضيرية تشكل 5 لجان و بنشماس يفتح النار على معارضيه

التازي أنوار

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعها الثاني، مساء السبت 15 يونيو 2019 بأكادير وسط صراعات وتجاذبات يعيش عليها الحزب في أزمة تنظيمية غير مسبوقة.

و حسب بلاغ للجنة التحضيرية، فإن الاجتماع أسفر عن تشكيل 5 لجان حسب الاختيار الفردي، وانتخاب رؤسائها ومقرريها، وهمت لجنة فرز العضوية، انتخب سرحان الأحرش رئيسا لها، وفتاح أخياط مقررا، ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية نور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة، و لجنة  الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج انتخب سامر أبوالقاسم رئيسا لها، ورشيد بوكطاية مقررا.

فيما تم انتخاب المكي زيزي رئيسا للجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل وهشام عيروض مقررا، و مصطفى شعون رئيسا للجنة البيان الختامي وأمينة الروشاطي مقررة للجنة.

ودعا سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية كل من له غيرة على مسار الحزب إلى الصمود والاصرارعلى المضي قدما من أجل إنجاح محطة المؤتمر الرابع، على الرغم من كل الإغراءات والضغوطات التي تعرضوا لها، من أجل ثنيهم عن الانخراط الفاعل في أشغال اللجنة.

ووصف الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس، ما يعرفه الحزب من تجاذبات واحتقان بالانزلاقات التنظيمية الغير المسبوقة وانحرافات تتعارض مع قواعد العمل والممارسة الحزبية، والضوابط القانونية والتنظيمية التي تؤطر عمل الحزب، داعيا كل مكونات الحزب إلى الاصطفاف وراء الشرعية ودعم الشفافية والنزاهة والإنضباط لأخلاقيات العمل الحزبي والسياسي لما تتطلبه المرحلة الراهنة.

و شهد محيط المقر الجهوي لحزب الاصالة و المعاصرة باكادير حالة من الاحتقان والتوتر، بعد منع منتمين لتيار بنشماس من دخول المقر، قبيل ساعات من انطلاق الاجتماع الثاني للجنة التحضرية للمؤتمر الوطني الرابع برئاسة سمير كودار.

وكان القضاء الاستعجالي بالمحكمة الابتدائية بأكادير قد قضى برفض الطلب الذي تقدم به حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الرامي إلى الإيقاف الفوري ومنع الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية الذي دعا إليه سمير كودار بمدينة أكادير.

error: Content is protected !!