مكناس … شركات تنشيط التظاهرات الفنية والثقافية تدين تهميشها وتطالب بالإنصاف

10٬224

يوسف بلحوجي
أدانت شركات تنشيط الحفلات والتظاهرات الفنية والثقافية تهميش خبرات الفاعل الاقتصادي المحلي وموارده البشرية التي تنتظر بفارغ الصبر إقامة المعرض الدولي للفلاحة لتمكينها من الاستثمار الفعال وفسح المجال لتسويق المنتوج الثقافي بسواعد محلية مبدعة.
جاء ذلك في بيان استنكاري يحمل توقيع 13 شركة ( تتوفر الجريدة على نسخة منه ) مهتمة بالمجال ترفض فيه الطريقة الإقصائية التي تمت بها تفويت الصفقة في جنح الظلام بعيدا عن أنظار ومسمع الفاعل الاقتصادي متهمة فيه مجلس جمعية الملتقى الدولي للفلاحة بشراكة مع رئيس جماعة مكناس إثر إقدامهما تفويت صفقات تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة بالموازاة مع فعاليات الملتقى خارج المساطر القانونية المتعلقة بالإعلان وطلبات العروض ما يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص.
وتابع البيان استغرابه ومفاجأته إقصاء جل مهنيي المدينة الذين لهم إرادة حقيقة للإسهام في إنجاح التظاهرات الثقافية بما يجعل الملتقى الدولي للفلاحة فضاء لتعزيز الهوية الثقافية المغربية عامة والمحلية والجهوية على وجه الخصوص.
ويبدو أن مجلس جماعة مكناس، المفترض فيه الإسهام في تنشيط الحياة الثقافية والفنية بالمدينة، يعيش خارج التغطية ولا يدخل هذا المجال ضمن اهتماماته؛ الأمر الذي جعل عاصمة المولى إسماعيل تفقد مكانتها التي تميزت بها عبر عقود من الزمن. لذلك انتظر الفاعلون الاقتصاديون فرصة الملتقى الدولي للفلاحة ببالغ الصبر لتعويض الخسائر التي تكبدوها خلال فترة الحجر الصحي لتزداد مع هذا الركود الذي تعيشه المدينة إلا أن حلمهم تبخر في المهد على يد من يفترض فيه أن يكون إلى جانبهم.

error: